حكومة اقليم كوردستان تحيي ذكرى فاجعة الاول من شباط في اربيل

بحضور الدكتور برهم صالح رئيس حكومة الإقليم ونائب رئيس الحكومة أزاد برواري والدكتور كمال كركوكي رئيس برلمان كردستان احيت حكومة اقليم كوردستان العراق اليوم الاثنين 01/02/2010 وفي متنزه الشهيد سامي عبدالرحمن باربيل الذكرى السادسة لفاجعة الاول من شباط ، تلك الجريمة الارهابية التي استهدفت مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني في اول ايام عيد الاضحى المبارك في عام 2004.

وشارك في هذه المراسيم عدد من اعضاء البرلمان والوزراء واعضاء المكتبين السياسيين للإتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقرطي الكوردستاني والمسؤولين الحكوميين والحزبيين ووممثلي الهئيات الدبلوماسية في الاقليم وذوي شهداء الاول من شباط وعدد كبير من سكان اربيل.

وقدم خلال المراسيم عدد من اطفال شهداء الاول من شباط نشيدا بهذه المناسبة، مع تقديم مسرحية بعنوان (المنابر الدموية) من قبل مجموعة من الفنانين.

بعدها وضعت اكاليل الزهور على نصب شهداء الاول من شباط في متنزه الشهيد سامي عبدالرحمن من قبل المشاركين، مع اقامة معرض لصور الشهداء.
وقد قال الدكتور برهم صالح رئيس حكومة اقليم كوردستان حول احياء هذه الذكرى الاليمة: في هذه الذكرى الأليمة التي تذكرنا بأرواح مواطني شعبنا ومناضليه علينا توحيد صفوفنا لمواجهة الارهاب والارهابيين .وهي ذكرى اليمة حقاً ، حيث تعرضت اربيل الى عملية إرهابية أدت إلى إستشهاد عدد كبير من المواطنين الكرد ، لذلك يتوجب علينا الحذر وتوحيد صفوفنا لمواجهة مشكلة الإرهاب  التي تهدد الجميع.
وفي تصريح له، قال الدكتور كمال كركوكي رئيس برلمان كوردستان بهذه المناسبة : الذين فقدانهم اكثرهم كانوا اصدقاءنا وكنا نعمل معا جميعا في ايام النظال ضد الدكتاتورية وكانت خسارة كبيرة لشعبنا الكوردي وكل العراق ، ذلك لنهم كانوا يعملون من اجل بناء عراق ديمقراطي.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: